ميت فل

منصة ميت فول الإليكترونية

 

ميت فول..مع من يمكنك أن تتقابل؟

المهرج هو شخصية مسرحية ذات أصداء لدى جميع الفنون الشعبية، بدءًا من الأراجوز و فنون الكوميديا الإيطالية وحتى شخصيات شكسبير المسرحية والمايم. وتعني ميت فول بالعربية مئة حبة من حبات الفول الصغيرة، وهى  الأكلة الشعبية الشهيرة في مصر، حيث نشأت فكرة ميت فول. وميت فول هو أيضاً مجتمع صغير.. لذا، تعال وانضم إلى ميت فول.نت وقابل العديد من الأصدقاء المهرجين، الحكيم منهم والمرِح، الثائر منهم والهادئ، الغريب منهم والبارع، وجميعهم يعملون معاً من أجل تقديم عروض عظيمة، حيثما وُجِدوا …

عملت نون على تأسيس منصة “ ميت فول”  الإليكترونية في ٢٠١١ وهي نقطة التقاء على أساس مهني حيث يستطيع العاملون بقطاع فنون الأداء أن يقوموا بعرض أعمالهم، وتبادل الخبرات المهنية، وبناء التعاون بينهم. وتهدف منصة ميت فول إلى تحسين الجودة الفنية لفنون الأداء عن طريق توفير أداة سهلة الاستخدام لجميع الذين يعملون في القطاع من أجل المساهمة في بناء شعور حقيقي ونشيط بالانتماء لهذا المجتمع، ويكون متخطياً لجميع الحدود الجغرافية والمعنوية.

من هم المشاركون في فنون الأداء؟

لقد عرَّفنا قطاع فنون الأداء ليشمل كل من يعمل على إخراج، سواء على مستوى فردي أو جماعي، وكذلك جميع أنواع الفنون من مسرح ورقص وسيرك وموسيقى، بجميع فروعها وتشعباتها. إننا نهدف إلى بناء منصة شاملة تسمح لأعضائها بتبادل الخبرات، سواء كانوا يعملون على المسرح أو من وراء الكواليس.

مزايا العضوية بميت فول

يساعد ميت فول أعضاءه على :

التربيط مع أكبر عدد من العاملين في قطاع فنون الأداء

يوفر ميت فول بيئة آمنة يسهل الوصول إليها لكل الذين يعملون في مجال فنون الأداء وذلك عن طريق الربط بين الأعضاء عبر القارات لكي يلتقوا ويتشاركوا في أعمالهم، بالإضافة إلى إمكانية التعاون من أجل أعمال مستقبلية. يهدف ميت فول إلى تسهيل عملية البحث والعثور على المحترفين الذين يعملون في قطاع فنون الأداء من ذوي الاهتمامات والأهداف المتشابهة ويبحثون عن متعاونين محتملين في مختلف البلدان.

يمكن للأعضاء أن ينشئوا مدونات ومجموعات مناقشة حول موضوع يكون محل اهتمامهم. يسمح ميت فول للأعضاء بالإطلاع على المناسبات وورش العمل وغيرها من الفرص التي يقدمونها، سواء هم أو المؤسسات التي يعملون بها. ويمكن للأعضاء أن يقوموا بخلق موارد على الشبكة. فعن طريق رفع الوثائق والفيديو والكتب الاليكترونية، يمكن للمستخدمين أن يقوموا باعطاء تقييمات على الموارد، أو يقوموا بتعديلها والتعليق عليها، لإبقائها ناشطة ومتجددة.

الترويج للعروض

يمكّن ميت فول كلاً من الأفراد والمجموعات – المنظمات الفنية، المؤسسات التعليمية، الأجهزة الممولة، وغيرها من الشبكات، وكذلك التجمعات الأصغر حجماً كالفرق والمجموعات الفنية – من تبادل الخبرات الفنية والإهتمامات الإبداعية وتعزيز أنشطتهم. كما يمكن للأعضاء أن يقوموا بالإعلان عن أنشطتهم- مقطوعة فنية، تصميم،  مقطوعة موسيقية، أو ربما استمارة طلب –  والترويج لها على الموقع. ويمكن أن يقوموا بتربيط مجموعاتهم بوسائل الاعلام، المدونات والمواقع الاجتماعية. ونحن نعمل حالياً على تمكين الأعضاء من بيع التذاكر والسلع، وموارد أخرى كالموسيقى والكتب الإليكترونية والأدوات.

البقاء على اطلاع

يقوم ميت فول بجمع الاخبار المتعلقة بالفنون الادائية المنشورة في مختلف المواقع الالكترونية والنشرات الفنية والمدونات والجرائد بهدف تسهيل البحث عنها والاطلاع عليها بمكان واحد. كما سهّل ميت فول على الاعضاء كافة فرص العمل والتموبل والتواربخ المحددة لتقديم الطلبات.

يقوم الاعضاء باضافة مواعيد مشاريعهم واماكن عرض الندوات وورش العمل والمؤتمرات فيتمّ جمعها في جدول يسهّل على باقي الاعضاء وزوّار الموقع الاطلاع عليها.

 قامت مفوضية الاتحاد الأوروبي الثقافية بالقاهرة  بدعم الجزء الاول من مشروع ميت فول. إلا أن المشروع توقف فيما بعد لأسباب متنوعة.